ماذا اطعم طيور الزينة؟

ماذا اطعم طيور الزينة؟

قل لي ماذا تاكل اقول لك من انت. يمكن تطبيق هذه الحكمة أيضا على طائرك الأليف. في هذه المقالة، سوف نذكر بعضا من أفضل أطعمة طيور الزينة.

تعتبر مشاركة الطعام مع طائرك الاليف طريقة رائعة لتقوية الرابطة بينك وبينه. لكن هل تعلم أن مشاركة الوجبات يمكن أن توفر أيضا العديد من الفوائد الصحية لصديقك صاحب الريش هذا؟!

فقد أظهرت الأبحاث أن مشاركة الوجبات مع طائرك يمكن أن تساعد في تحسين صحتهم الجسدية والعقلية، مع تزويدهم أيضا بتغذية إضافية.

إذ تعد تغذية الطيور عاملاً حاسماً في الحفاظ على صحة الطيور. ولسوء الحظ، تفتقر العديد من الأنظمة الغذائية للطيور إلى الفيتامينات والمعادن الأساسية، مما قد يؤدي إلى مجموعة متنوعة من الحالات الصحية الخطيرة. ولضمان حصول الطيور على العناصر الغذائية التي تحتاجها، من المهم تزويدها بنظام غذائي متوازن يحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن الضرورية.

لذلك يجب أن يكون مربوا الطيور على دراية جيدة بالاحتياجات الغذائية لطيورهم. بدون التغذية السليمة، يمكن أن تعاني الطيور من عدد من الحالات الصحية الخطيرة بسبب نقص الفيتامينات والمعادن الأساسية في نظامهم الغذائي. لضمان أن تعيش طيورهم حياة صحية وسعيدة، من المهم للمربين أن يفهموا أهمية تزويدهم بنظام غذائي متوازن.

ماذا تطعم طائرك الأليف؟

الفاكهة:

يعد إطعام طائرك بمجموعة متنوعة من الفاكهة طريقة ممتازة لضمان حصوله على جميع الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها. من المانجو والموز والرمان والشمام والتفاح. هناك العديد من أنواع الفاكهة المختلفة المتاحة لتزويد صديقك الطائر بنظام غذائي صحي.

من المعروف أن الفاكهة مصدر كبير للفيتامينات والمعادن الحيوية ويتمتع بها الطيور على نطاق واسع لأنها توفر توازنا ممتازا بين النكهة والقيمة الغذائية.

“لا تنس إزالة جميع بقايا الطعام بعد ساعتين من التقديم لمنع تحللها ونمو البكتيريا داخل القفص.”

البقوليات:

تعتبر البقوليات مصدر قوة غذائية للطيور المنزلية. فهي لا توفر مصدرا ممتازا للبروتين النباتي فحسب، بل إنها أيضا مصدر رائع للألياف التي تساعد في الحفاظ على عمل الجهاز الهضمي بسلاسة. توفر البقوليات طريقة صحية وفعالة من حيث التكلفة لضمان حصول حيوانك الأليف على التوازن الصحيح من العناصر الغذائية في نظامه الغذائي وجميع وظائف الجهاز الهضمي. يفضل غلي مزيج 15 حبة من البقوليات المختلفة بدون إضافات. انتظرها حتى يبرد المزيج، ثم قدم منها حصة لطائرك الأليف. من المحتمل جدا أن تصبح متعة مفضلة لصديقك الطائر.

“من المهم جدا تقديم البقوليات المطبوخة لأن النيئة منها قد تكون سامة لطيورك الأليفة.”

زراعة الاعشاب:

أصبح إنبات طعامك في المنزل شائع بشكل متزايد في السنوات الأخيرة. إنها ليست فقط طريقة أكثر فعالية من حيث التكلفة لتزويد طائرك بالمنتجات العضوية الطازجة، بل هي أيضا طريقة رائعة لتعزيز صحتهم ورفاهيتهم. ان تعلم كيفية تقديم الاعشاب بشكل آمن وصحي بشكل منزلي ليس بالأمر الصعب. من خلال المعرفة والإعداد الصحيحين، يمكنك جني فوائد الإنبات الآمن لطائرك الاليف.

الخضروات:

تعد الخضروات الطازجة جزءاً مهماً من النظام الغذائي الصحي للطيور البرية والطيور المنزلية. توفر مجموعة متنوعة من الخضروات المتوفرة في الطبيعة مجموعة واسعة من العناصر الغذائية التي تتغذى عليها الطيور البرية. لذلك فمن المنطقي أن هذه الخضار نفسها يمكن أن تكون مفيدة أيضا للطيور الأليفة. على هذا النحو، يقوم العديد من مالكي الطيور الأليفة بدمج الخضروات الطازجة في النظام الغذائي للطيور لضمان حصول طيورهم على أفضل تغذية ممكنة. من الجيد أن تقدم لطائرك بعض البروكلي المغسول بعناية والخضروات الخضراء الأخرى.

المعكرونة:

يمكن أن تستفيد الطيور من جميع الأنواع والأحجام من الكربوهيدرات المنشطة الموجودة في المعكرونة. سواء كانت مطبوخة أو غير مطبوخة، تعد المعكرونة إضافة رائعة لأي نظام غذائي لأي طائر بسبب محتواها الغذائي العالي وطعمها اللذيذ. يمكن غلي المعكرونة مع الخضار وتركها حتى تبرد ثم تقديمها للطائر. والذي بدوره سيجدها متعة ما بعدها متعة.

لا توجد مشكلة في تقديم بعض المعكرونة النيئة المغطاة بالزبدة إذا كان طائرك يفضل طعم وقوام المعكرونة المقرمشة.

الحبوب:

تعتبر الحبوب مصدرا غذائيا لا يقدر بثمن لتغذية الطيور. فهي ليست غنية بالبروتينات الأساسية فحسب، بل إنها توفر أيضا كربوهيدرات مفيدة لا توفرها بعض الأطعمة الأخرى. تعتبر الحبوب الكاملة مغذية بشكل خاص، حيث تقدم مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة الطيور وقوتها.

تعتبر الحبوب دائما علاجا جيدا للطيور. يمكن لأسراب الطيور البرية أن تقضي على حقل من الحبوب في أي وقت من الأوقات، مما يدل على حب الطيور باختلاف انواعها للحبوب لقيمتها الغذائية الكبيرة. هذا هو السبب في أننا نسمع شكاوى طوال الوقت من مزارعي الحبوب نتيجة تلف محاصيلهم بسبب قطعان الغربان أو الطيور البرية الأخرى.

إقرأ ايضاً … هل تربي الدجاج في المنزل؟ إليك أفضل الأطعمة المناسبة للدواجن المنزلية

انظام الغذائي المعتمد على الحبيبات:

ما هي حبيبات الطيور؟

سرعان ما أصبحت حبيبات الطيور الشكل المفضل للتغذية بالنسبة لمربي الطيور الأليفة. اذ توفر هذه الكريات المليئة بالمغذيات نظاما غذائيا متوازنا، وتوفر الفيتامينات الأساسية والمعادن والمكونات الصحية الأخرى التي يصعب غالبا الحصول عليها من نظام غذائي يقتصر على البذور والحبوب فقط. تقدم حبيبات الطيور طريقة مريحة وفعالة من حيث التكلفة لتلبية الاحتياجات الغذائية لصديقك الطائر.

ومن الضروري الانتباه إلى المكونات المدرجة في الكريات عند تحديد أي منها يجب شراؤه، حيث لا يتم تصنيع جميع الحبيبات بنفس الطريقة وبنفس المحتويات. قد تشتمل بعض الأصناف على ألوان صناعية أو مكونات اصطناعية لا تقدم أي قيمة غذائية. وبالتالي، من الأفضل العثور على حبيبات بقائمة مكونات صحية وعالية الجودة.

تحديات النظام الغذائي المعتمد على الاقراص:

قد يكون تحويل الطيور من نظام غذائي قائم على أكل البذور إلى نظام قائم على حبيبات مهمة صعبة وشاقة. تجد العديد من الطيور الحبيبات غير شهية، مما يؤدي بهم إلى تجويع أنفسهم بدلاً من أكل هذه الكريات. هذا سلوك خطير يمكن أن يكون له عواقب وخيمة على صحتهم وقوة بنيتهم. لحسن الحظ، هناك استراتيجيات يمكن للمربين استخدامها لتسهيل الانتقال وتشجيع طيورهم على أكل الحبيبات.

إذا كنت تفكر في الانتقال من نظام البذور إلى نظام الحبيبات في غذاء طائرك الأليف، فمن المستحسن استشارة الطبيب البيطري للحصول على اقتراحاته وتعليماته. اذ يجب عموما أن يتم هذا الانتقال تدريجياً على مدى فترة زمنية معينة بدلاً من أن يتم بشكل مفاجئ دفعة واحدة.

في الختام، تعتمد صحة وسلامة الطيور المنزلية إلى حد كبير على جودة نظامهم الغذائي. النظام الغذائي الغني والمتنوع هو المفتاح لتزويدهم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجونها لحياة طويلة وصحية. من خلال توفير نظام غذائي متوازن غني بالفواكه الطازجة والخضروات والحبوب والبروتينات، يمكنك التأكد من أن صديقك الطائر لديه جميع العناصر الغذائية الأساسية للعيش حياة نشطة مليئة بالطاقة والحيوية.

يمكنكم الاطلاع على المجموعة الكاملة لمنتجات شركة الماردية للزراعة والتجارة
والمتخصصة بالعناية بالدواجن والطيور

اسئلة شائعة:

  • ما الطعام الذي يجب ألا تقدمه لطائرك الأليف؟

لا ينبغي أبدا تقديم نوى الفاكهة وبذور التفاح للطيور لأنها تحتوي على مادة السيانيد شديدة السمية بالنسبة لها.

  • كم مرة تحتاج الطيور الأليفة لتناول الطعام؟

تحتاج الصيصان التي لم تفتح أعينها بعد إلى 5-6 وجبات يوميا يتم تقديمها كل 3-4 ساعات. ولكن بمجرد أن تفتح الطيور أعينها، فإنها تحتاج إلى 3-4 وجبات بمعدل وجبة كل 5 ساعات.

  • كم مرة يجب أن أغير ماء الطيور؟

يعد استخدام كوب أو وعاء الشرب الطريقة الأكثر فاعلية لتوفير المياه لحيواناتك الأليفة. يجب تنظيفها وإعادة تعبئتها بالمياه العذبة بشكل يومي.

Tags:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Awesome Work

You May Also Like