الماردية: التقنية الجديدة المعتمدة قللت استهلاك الأعلاف بنسبة 50%

الماردية: التقنية الجديدة قللت استهلاك الأعلاف بنسبة 50% مع زيادة في الإنتاجية

الماردية – متابعات

أكدت شركة الماردية للتجارة والزراعة أن التقنية الجديدة المعتمدة في مزارع الماردية والتي تعتمد على “البكتيريا النافعة”، ليست محصورة في الإنتاج الزراعي فحسب، مع نجاحها في رفع نسبة خصوبة الأرض بشكل هائل، وتجاوز تحدي المستويات الملحية العالية في التربة.

إذ اضاف رئيس مجلس الإدارة الشيخ فيصل بن حمد آل ثاني أن هذه التقنية يمكنُ استخدامُها أيضًا في تربية الحيوانات والطيور والأسماك، إذ ان هناك نوعًا من هذه البكتيريا النافعة يساهمُ في زيادة نسبة اللحم في الحيوان، ومنها ما يزيد نسبة الحليب.

وعن تجربة هذه التقنية وهذا النوع من البكتيريا في تربية الحلال، أكد سعادة الشيخ ان استخدام الأعلاف قد تراجع بنسبة 50%، كما أن جودة اللحم أصبحت أعلى، وصحة الحيوان أفضل، وحجمه أكبر.

كما أن هذه البكتيريا ساهمت في التقليل من استهلاك الأدوية بل إنها أصبحت أكثر قدرة على تحمّل درجة الحرارة.

موضحاً أنه كانت هناك عدد من المزارع في قطر تواجهُ مشكلة في عملية الإنتاج، قبل استخدامهم منتجات شركة الماردية، والتي ساهمت بفضل الله في القضاء على هذه المشاكل، وأصبح الإنتاج أعلى والطعم أفضل بكثير.

مؤكدًا أن هذه التقنية الجديدة المعتمدة ساهمت في زيادة حجم الإنتاج الزراعي بنسبة 30%، بالإضافة إلى زيادة نسب إنتاج الحليب بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 30%، حيث أصبح أكثر صفاءً وبرائحة جميلة، كما تضاعفت نسبة الدسم به، وهو ما يعني في النهاية زيادة في كمية الأجبان.

يمكنكم متابعة اللقاء الكامل عبر هذا الرابط ..

إقرأ أيضا: الماردية: نجحنا في زراعة أكثر الأصناف حساسية للملوحة على التربة القطرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Awesome Work

You May Also Like