الماردية: ننظر لكل مشاريعنا بمنظار وطني قبل ان نفكر بالربح

خاص – الماردية

أكد الشيخ فيصل بن حمد آل ثاني أن النظرة لمشروع الماردية في زيادة خصوبة التربة هي نظرة وطنية بحتة، وليست نظرة اقتصادية أو تجارية أو ربحية.

مضيفا بأنه حرص على زيادة التركيز بحيث أن المزارع بعد فترة لن يكون بحاجة إلى المنتج في المستقبل وسيكون لديه تربة خصبة صالحة للزراعة من دون الحاجة إلى أن يكون أسير لهذا المنتج او لهذه الشركة.

جاء ذلك خلال حديثه لإذاعة قطر الوطنية عن تجربته الرائدة في رفع خصوبة التربة القطرية من 1% إلى 9%، لتكون مساوية لمستوى خصوبة التربة في القارة الأوربية.

رئيس مجلس إدارة شركة الماردية للتجارة والزراعة أشار إلى أن تقنية “البكتيريا النافعة” التي تعتمدها الشركة وفرت غزارة أعلى في الإنتاج مع جودة أفضل للمنتج، سواء من حيث سرعة النمو أو الطعم أو الصلاحية “عمر الرف للمنتج” أو من حيث ان يكون المنتج أكثر صحية، بالإضافة إلى استصلاح التربة نفسها.

قائلاً: “مع الوقت ستكون حاجة التربة للاستصلاح ولهذه الإضافات أقل مرة بعد مرة، وكل هذا سيقلل التكلفة على المزارع، فكل سنة ستكون التربة أحسن من السنة التي قبلها” مشددا على المدى البعيد بأن نبقى ننظر لمشاريعنا بمنظار وطني ينهض بالبلد وبموارده.

مضيفا بأن الاحتياجات بالتأكيد تختلف من منطقة إلى أخرى، ولكل مكان احتياجاته، لكنها في الإطار العام تقلل من الإجهاد الحراري وتقلل من الأمراض، بما يجعل التربة أكثر قدرة على مواجهة الظروف الصعبة.

اللقاء بالصوت والصورة مع إذاعة قطر تجدونه عبر هذا الرابط ..

إقرأ أيضاً: الماردية: نجحنا في زراعة أكثر الأصناف حساسية للملوحة على التربة القطرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Awesome Work

You May Also Like