Growing Garlic

أساسيات زراعة الثوم وأهميتها

خاص-الماردية

تتميز زراعة الثوم خلال أشهر الخريف بالعديد من المزايا. الثوم محصول قوي يتحمل درجات الحرارة الباردة ويمكن زراعته في أواخر الصيف وأوائل الخريف. كما أنها تتطلب الحد الأدنى من الاهتمام والعناية، مما يجعلها محصولا مثاليا لكل من البستانيين ذوي الخبرة والمبتدئين على حد سواء. علاوة على ذلك، من المعروف أن الثوم له العديد من الفوائد الصحية مثل خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وتحسين المناعة، ومحاربة الخلايا السرطانية. في هذه المقالة، سنتعرف على أساسيات زراعة الثوم وأهم النصائح التي على كل مزارع الإلمام بها.

من الجدير بالذكر أن الخريف يعتبر فترة مثالية بالنسبة لمزراعي الثوم للبدء بالزراعة إذا كانوا يبحثون عن بصيلات أكبر مقارنة بتلك المزروعة في الربيع. ويدرك مزارعو الثوم ذوي الخبرة هذه الحقيقة.

إنها تقدم نكهة رائعة لأي نوع من الأطباق، سواء كان مقلي أو نيء. علاوة على ذلك، فإن هذا النبات له العديد من الاستخدامات الغذائية ويعمل أيضا كطارد فعال للحشرات بسبب رائحته القوية.

لماذا الثوم؟

  • يُصنف الثوم كجزء من جنس Allium، والذي يشمل أيضا البصل والكراث والبصل الأخضر في تصنيفه.
  • تعد زراعة الثوم في حديقتك طريقة مثالية لضمان إمدادات ثابتة من الثوم طوال فصل الشتاء. إنها طريقة فعالة من حيث التكلفة وسهلة التطبيق.
  • مع تقنيات المعالجة والتخزين المناسبة، يمكن أن تظل رؤوس الثوم قابلة للاستخدام في المطبخ لفترة أطول بكثير من معظم الخضروات الأخرى التي يتم حصادها من الحديقة، وبالتالي توفير نكهة زكية لفترات طويلة.
  • علاوة على ذلك، فإن الرائحة القوية ومذاق الثوم لا تحبه الثدييات مثل السناجب بشكل عام، مما يعني أنها ستبتعد عن زراعة الثوم والخضروات الأخرى التي تزرع بجواره مما يجعله طريقة طبيعية لإبعاد الحيوانات وحماية المحصول.
  • إن زراعة الثوم من فصوص الثوم أسهل بكثير وأكثر جدوى من محاولة زراعته من خلال البذور.

تحضير التربة

  • يمكن زراعة الثوم بنجاح في الأرض وفي المشاتل المرتفعة. لضمان النمو الأمثل، من الضروري التأكد من أن التربة غنية بالمغذيات ولها بنية مهواة وغير متكدسة. ستساعد إضافة كميات كبيرة من السماد قبل الزراعة على تحسين جودة التربة بشكل كبير.
  • يعتبر التسميد ضروريا لزراعة الثوم لأنه الوسيلة المثالية لتوفير العناصر الغذائية اللازمة وتهوية التربة بالشكل اللازم، مما يعزز النمو المتوازن للبصيلة. يمكن أن يؤدي خلخلة التربة إلى تحسين حصاد الثوم بشكل كبير، مما يجعل السماد شريكا أساسيا لزراعة المحاصيل. يمكننا استخدام Humemax، وهو منتج عضوي مشتق من الحمضيات، والذي يثبت النيتروجين الهوائي ويعزز نظام الجذر للنبات.
  • قد يرش البستانيون بضع بوصات من السماد الطبيعي في حديقتهم مع الرماد أو أي مواد عضوية تحتوي على البوتاسيوم. بالإضافة إلى ذلك، يساعد مسحوق العظام أو صخور الفوسفات في توفير الفوسفور وهو أمر مهم جدا لنجاح محصول الثوم.

كيف تزرع الثوم

  • لتجنب آفات وأمراض الثوم، من الضروري تدوير المحاصيل التي تزرعها و زراعة الثوم في أماكن مختلفة كل عام. على سبيل المثال، لا تزرع الثوم في مكان زرعت فيه مؤخرا البصل أو محاصيل أخرى من عائلة الأليوم. يساعد ذلك في ضمان غلة محصول صحية.
  • للحصول على أفضل نتائج لزراعة الثوم، يوصى بالانتظار وإعداد كل شيء قبل فصل فصوص الثوم عن رأس الثوم. أسهل طريقة للقيام بذلك هي فصل الرأس باستخدام يديك دون الإضرار بأي فص من فصوص الثوم.
  • عند زراعة البصلات، ضع جانب الجذر لأسفل وجانبه المدبب للأعلى في الأخاديد. تأكد من ترك بوصتين من التربة تغطي الجزء العلوي من هذه العقد. ومن المستحسن أن تكون متباعدة حوالي ست بوصات عن بعضها البعض.
  • إذا كنت تعيش في مناخ رطب، ازرع فصوص الثوم على السطح وقم بإضافة بوصتين من التربة فوق العقد لإنشاء كومة مرتفعة تجف بسرعة أكبر. تنطبق هذه الإرشادات نفسها على الزراعة الربيعية.
  • استخدام غطاء الملش للثوم في الخريف يعد أمرا ضروريا، ويوصى باستخدام 5 بوصات على الأقل أو أكثر. على الرغم من أنه قد لا يمنع تجمد الأرض تماما، إلا أن الغطاء العضوي يساعد في حماية عقد الثوم من الصقيع والمشاكل الأخرى المتعلقة بالطقس.
  • فصل الخريف هو الوقت المثالي لاستخدام المواد الطبيعية للتغطية مثل الأوراق أو القش. وإذا قمت بإمداد التربة باستخدام سماد نيتروجيني عضوي في الربيع مثل Add Life، فسيكون هذا بمثابة غطاء عضوي مقبول. بدلاً من ذلك، يمكنك اختيار أي أنواع ملش أخرى خالية من البذور لتحقيق النتائج المرجوة.

حصاد الثوم وتخزينه

  • بشكل عام، يكون الثوم جاهزا للحصاد خلال الجزء الأخير من شهر يوليو. ومع ذلك، يمكن أن يتغير هذا اعتمادا على الموسم والموقع الجغرافي المعنيين.
  • من الأفضل حصاد الثوم خلال الصيف عندما تتحول الأوراق إلى اللون الأصفر. لضمان الاستخراج الآمن للفصوص، استخدم شوكة الحديقة لاستخراجها بعناية. لا تحاول سحب أو شد السيقان بيديك، فقد يؤدي ذلك إلى تلفها.
  • كن حذرا مع الثوم الذي حصد حديثا، لأنه عرضة لحروق الشمس و الذي يؤدي بدوره إلى التأثير سلبا على نكهته.
  • من أجل علاج بصيلات الثوم، من الأفضل العثور على منطقة جافة مظللة وذات تهوية جيدة. بما يشمل الشرفات أو تحت الأشجار أو حتى في مرآب جيد التهوية. للحصول على أفضل النتائج، قم بتوزيع فصوص الثوم المجمعة في طبقة واحدة لتجف بشكل مثالي.
  • لضمان ظروف التخزين المثلى للثوم، يجب الحفاظ على درجة الحرارة بين 55 إلى 65 درجة فهرنهايت، ورطوبة نسبية متوسطة تبلغ 60 بالمائة، وضمان التهوية الجيدة. إذا أصبح الجو باردا جدا، فقد يبدأ في التبرعم وإذا أصبح ساخنا جدا فسوف يجف ويتلف.

اقرأ أيضا

ماذا تعلم عن زيت النيم ؟

الأسئلة الشائعة

  • ما هو أفضل نوع من الثوم للزراعة في الخريف؟

Chesnok Red Garlic هو نوع صلب يمكن زراعته في الخريف أو الربيع وحصده حسب الموسم. على سبيل المثال، إذا زرع في الخريف يمكن حصاده في أوائل الربيع و إذا زرع في الربيع، يمكن حصاده في منتصف الصيف إلى أواخره.

  • كم من الوقت يحتاج الثوم ليكون باردا قبل الزراعة؟

من أجل زراعة الثوم بنجاح، عليك الاحتفاظ به في الثلاجة لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع على الأقل. ستؤدي زيادة مدة التعرض للبرودة إلى نتائج أفضل، لذا اضمن أطول فترة تبريد ممكنة بشكل مثالي لمدة تصل إلى شهرين من التخزين البارد.

  • ما هو افضل سماد للثوم؟

لضمان النمو الخصب وحصاد غلة جيدة من الثوم، يُقترح تسميد الثوم في أوائل الربيع باستخدام سماد الدجاج أو سماد الكومبوست النباتي. يجب أن يتم ذلك قبل أن تبدأ الحبات في الانتفاخ مع زيادة ساعات النهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Awesome Work

You May Also Like